كلية علوم الحاسوب والرياضيات و منظمة بيت النجاح في ذي قار تنظمان ورشة عمل تفاعلية حول مفاتيح النجاح في عالم متغير لطلبة المرحلة الاولى .

نظمت كلية علوم الحاسوب والرياضيات برعاية المنبر الدولي للحوار الاسلامي وبالتعاون مع شبكة نجاح 21 منظمة بيت النجاح في ذي قار ورشة عمل تفاعلية وحية حول مفاتيح النجاح. بحضور السيد رئيس قسم الحاسبات المدرس علي حسن موسى و المدرس المساعد مشعل حرب و المدرس المساعد الست مها عبد اللطيف وطلبة المرحلة الاولى لقسم الحاسبات لغرض نشر مفاهيم النجاح ضمن مصفوفة علمية ابداعية قادرة على اعادة التفكيك واعادة البناء .

وهدفت الورشة الى المساهمة في بناء قدرات الاجيال الشابة المسلمة ورفع كفاءة ادائها على المستوى الشخصي والعام بما ينسجم مع القيم السليمة والمهارات النافعة ذات الصلة   .

وقدم المحاضران للورشة الاستاذ سرمد الخالدي والاستاذ سجاد الغزي محاور النجاح التي تلخصت بتعريف النجاح واعتماد النجاح على القيم والمهارات وكذلك ذكر انواع النجاح بأربع مفاصل وهي حيوي وزائف وحياة وتقني وذكر ايضاً مقاربة قرآنية للنجاح واشكاله حسب ما ذكر في القرآن الكريم ، اضافة الى توضيح هرم ماسلو للنجاح .

واوصت الورشة باعتماد مهارات النجاح كمفاتيح لتنمية الفكر الابداعي و الابتعاد عن الجدليات العاطفية وتبني جدليات علمية صحيحة والصبر على المعرفة وعدم القفز على الاستنتاج .

ووضح المحاضران ان النجاح في عالم متغير هو برنامج تدريبي تعليمي يستهدف الشباب المسلم من عمر 18 سنة فما فوق بأعتبارهم الذخيرة الاستراتيجية لأي امة ويصب في مساعي التحديث والتطوير في ثقافة المسلمين المعاصرة يتنبى البرنامج " الورش التفاعلية الحية "

يذكر ان المنظمة قامت بأستفتاء شمل عينة عشوائية لشباب مسلمين ينتمون الى بيئات مختلفة فتمكنوا من تلخيص ما يشغل اذهانهم في ثلاث دوائر وهي الاولى الوصول الى سلام نفسي يمكن ان يتعامل به بثقة وايجابية مع محيطه والدائرة الثانية الحصول على مهارات ذهنية ونفسية تمكنه من النجاح والتفوق في دائرة عمله والمحيطين والدائرة الثالثة الحصول على معرفة اولية بمداخل لعب اكثر فعالية داخل الجماعة التي ينتمي اليها الشاب بأبعادها المحلية والوطنية والعالمية بما ينسجم مع معتقداته ومنظومة قيمه .

n1n

n2n

n3n

n5n

n6n

n7n

n8n

Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية علوم الحاسوب والرياضيات / جامعة ذي قار © ™ Powered by