شعبة التسجيل وشؤون الطلبة:

هي احدى الادارات المساندة في الكلية , والتي تهتم بخدمة الطلاب في جميع الجوانب غير التعليمية , تم إستحداث شعبة التسجيل وشؤون الطلبة في جامعة ذي قار/ كلية علوم الحاسوب والرياضيات منذ السنة الأولى لتأسيسها في العام الدراسي 2008 – 2009 , , تتجسد مهام الشعبة بكل مايتعلق بالقضايا الطلابية فنية كانت ام إدارية بدءاً من قبول الطالب في الكلية ولغاية تخرجه بالمتابعة والتنسيق بين الاقسام , وتنظيم وتنسيق قبول الطلبة فهي حلقة وصل بين الطالب والكلية .

هيكلية شعبة شؤون الطلبة:

أ‌-   شعبة التسجيل والشؤون الطلابية :وتضم (البريد-المتابعة-الحفظ والارشيف-التدريب الصيفي-صحة الصدور-الاحصاء-المتابعة):-

تتولى الشعبة مسؤولية القيام بتنظيم وتنسيق قبول الطلبة وانتقالهم بين الكليات والاقسام واستضافتهم  وتعديل الترشيح وترقين القيد....الخ ,اذ لها دور مهم ومتميز في متابعة الطالب منذ دخوله وحتى تخرجه من الكلية , وكذلك الاشراف على تنفيذ القرارات وإجراء عمليات التسجيل والإنسحاب وما الى ذلك من إجراءات.

ب‌-شعبة الوثائق :وتضم (تصديق الوثائق-تدقيق الوثائق- الجداريات):-

تتولى الشعبة كل ما يتعلق بشؤون الخريجين من اوامر ادارية بالتخرج وكل مايخص الطالب المتخرج من تعديل بيانات وما الى ذلك ,كما مبين ادناه:

  1. اصدار الاوامر الادارية بالتخرج.
  2. اصدار الوثائق الخاصه بالخريجين.
  3. تعديل تتولى الشعبة كل ما يتعلق بشؤون الخريجين من اوامر ادارية بالتخرج وكل مايخص الطالب المتخرج من تعديل بيانات وما الى ذلك ,كما مبين ادناه:بيانات الاوامر الادارية كتصحيح معدل او اسم الخريج.
  4. اصدار الشهادات الجدارية.
  5. انجاز كافة المعاملات المتعلقة بصحة صدور الوثائق والشهادات والكتب للطلبة ضمن الكلية وخارجها .
Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية علوم الحاسوب والرياضيات / جامعة ذي قار © ™ Powered by