بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

كلمة رئيس القسم:

بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن زملائي اعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في القسم.. يطيب لي أن أرحب بزيارتكم لصفحة قسم علوم الحاسوب متمنين أن تجدوا فيها ما تحتاجونه من معلومات حول القسم من: رؤية، رسالة وأهداف. وجميع الأنشطة التعليمية والبحثية والاجتماعية.

إن قسم علوم الحاسوب في كلية علوم الحاسوب والرياضيات / جامعة ذي قار خلال مسيرته الطويلة منذ تأسيسه في العام الدراسي 2008/2009 بعدد من الطلبة والتدريسين تجمعهم روح الانتماء لهذاالتخصص. فريق العمل بهذا القسم يلتزم ببذل كل الجهود في تحقيق معايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في ظل الإمكانات المتاحة؛ ليقوم عضو هيئة التدريس بأدواره الأكاديمية في التدريس الإبداعي، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع بأفضل صورة ممكنة وباستثمار أمثل للموارد المتاحة. كما نسعى إلى تنمية شخصية الطلبة تنمية متوازنة علمياً، اجتماعياً وثقافياً، وإنماء وعيهم الوطني، ورفع قدرتهم التنافسية في سوق العمل من خلال التكامل بين النشاط المنهجي والنشاط اللامنهجي.

استطاع هذا القسم تخريج العديد من الطلاب المتميزين بدرجة البكالوريوس الذين يعملون في مجالات العمل المختلفة الآن ومع تزايد أهمية علوم الحاسوب للتنمية والتقنية الحديثة، والحاجة إلى متخصصين في هذا المجال بعد تغلغل الحواسيب في جميع أوجه الحياة وبالأخص الحكومة الالكترونية، ومن هذا المنطلق، ومن واقع الحاجة المتوقعة للكفاءات الوطنية في مجال علوم الحاسوب تم مراجعة البرامج الأكاديمية للقسم بشكل دوري لتتماشى مع التطور المستمر.

لقد أصبح قسم علوم الحاسوب وعلى مر الوقت من الاقسام العلمية النشطة في مواكبته لتطورات العلمية، وتنوعت نشاطاته البحثية المجتمعة وصولاً الى حل الكثير من المعضلات والمشاكل التي تواجهها مؤسسات الدولة المختلفة والقطاع العام، وذلك بزج الاساتذة وطلبة المرحلة المنتهية لأجراء بحوث ومشاريع تخرج ذات مساس مباشر بمشاكل تلك المؤسسات. وقد تجلى ذلك واضحاً من خلال عمليات التعشيق بين القسم واغلب دوائر الدولة، كذلك من خلال التدريب الصيفي وقد أثمرت العديد من هذه الانشطة نتاجات قيمة ذات أهمية عالية.

ختاماً، أدعوكم للتجول في صفحة كلية علوم الحاسوب والرياضيات وصفحة قسم علوم الحاسوب والتعرف على القسم بشكل أكبر، فتميزه ونجاحاته يصعب اختصارها في كلمات اضعها هنا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

ا.م. علي حسن موسى 

رئيس القسم     

 

 
   
Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية علوم الحاسوب والرياضيات / جامعة ذي قار © ™ Powered by