كلية علوم الحاسوب والرياضيات تقيم ورشة عمل حول تعليمات الترقيات الجديدة واعتماد المجلات في الترقيات العلمية

اقامت كلية علوم الحاسوب والرياضيات في جامعة ذي قار ورشة عمل حول تعليمات الترقيات الجديدة واعتماد المجلات في الترقيات العلمية وذلك لمعرفة التعليمات الجديدة والتي صدرت مؤخراً بشأن الترقيات العلمية وكذلك معرفة المجلات الرصينة والمعتمدة في الترقية واهميته النشر بها للباحث والمؤسسة على حد سواء . بحضور كلا من تدريسي الكلية وطلبة الدراسات العليا.

وتضمنت الورشة محاضرتين الاولى للأستاذ الدكتور رياض رستم ذكر فيها بالتفصيل تعليمات الترقيات رقم 167 وما جاء من تعديلات على الفقرات القديمة بالاضافة الى الفقرات المستحدثة وهما الجدول العلمي الخاص بالبحوث وجدول النشاطات وكيفية حساب النقاط لكل فقرة موجودة بالجداول اما المحاضرة الثانية فكانت للأستاذ المساعد الدكتور شاكر كاظم حيث ذكر كيفية اعتماد المجلات في النشر واستيفائها للشروط بالنسبة للمجلات خارج العراق او داخل العراق وكذلك موضوع اعتماد المجلات الجديدة والحلول في حالة عدم استيفائها للشروط .

هذا وقد اوصي في تمام الورشة بضرورة تكثيف النشاط العلمي للتدريسين من اجل استيفاء الشروط الجديدة للترقيات والتأكد من المجلات قبل النشر بها .والحث على النشر بالمجلات العالمية والرصينة لما لها من افضلية في احتساب النقاط .

tr11

tr22

tr3

tr4

 

 

Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية علوم الحاسوب والرياضيات / جامعة ذي قار © ™ Powered by