قسم الحاسبات في كلية علوم الحاسوب والرياضيات يستقبل زيارة علمية لطالبات اعدادية الشيماء للبنات

استقبل قسم الحاسبات في كلية علوم الحاسوب والرياضيات زيارة علمية لطالبات اعدادية الشيماء للبنات وكان برفقتهم كلا من الست لمياء عدنان والست ايمان جميل و الست جليلة محمد حيث ذكرن المدرسات ان الهدف من الزيارة هو الأطلاع على مواقع العمل والمختبرات والورش التدريبية لتنمية قدرات الطالبات ومواكبة التطور الحاصل في مجال العلوم والتكنولوجيا .

واصطحبت المدرس المساعد مها عبد اللطيف الطالبات في تلك الجولة العلمية وكانت بداية الجولة هو إلقاء محاضره حول الاختلاف بين دراسة المدرسة والكلية ومجموعة من الارشادات حول الكلية والحرم الجامعي ومعلومات عن قسم الحاسبات . واطلعت الطالبات على مشاريع التخرج لطلاب قسم الحاسبات المنجزة في السنين السابقة .

واعربت الطالبات عن مدى استفادتهم من تلك الزيارة كما وتقدمت التدريسيات بالشكر لكادر تدريسي قسم الحاسبات لما قدموه من معلومات لتنمية أفكار الطالبات ومدى التطور العلمي المستمر في علوم الحاسبات.

md11

md2

اقامة ندوة ثقافية وحوارية من قبل مؤسسة برلمان الشباب العراقي في رحاب كلية علوم الحاسوب والرياضيات

تحت شعار القراءة جوهر الثقافة وسر الحضارة اقام برلمان الشباب العراقي التابع لوزارة الشباب والرياضة ندوة ثقافية ضمن مشروع القراءة والمجموعة الثقافية لطلبة الجامعات حول اهمية القراءة للفرد والمجتمع وتأثيرها على مستوى الثقافة العامة وقد شهدت الندوة حضور تدريسي الكلية والطلبة .

الندوة تمحورت بثلاث محاضرات قدمها كل من الاستاذ ليث راجي والاستاذ عبد الرحمن البطاط والدكتور عمر رشيد وكان الهدف منها التعريف بالموسسة وهدفها الاساسي الا وهو خدمة شريحة الشباب وتطوير قدراتهم وعرض مشاكلهم . والتعريف بأهمية القراءة والسبب وراء قله عدد القراء تدريجياً بالوطن العربي بصورة عامة وكيفية تأثير القراءة على حياتنا واختياراتنا .

من الجدير بالذكر ان برلمان الشباب العراقي هو منظمة طوعية تهدف الى ترسيخ قيم الديمقراطية وتنمية مهارات الشباب وتمكينهم من لعب دور فعال ومتميز في الجوانب السياسية والثقافية والاجتماعية .

br1

br2

br3

br4

دليل المعرض العلمي السنوي

dddd

تدريسي من قسم الحاسبات يشارك في المؤتمر الدولي العاشر في جامعة كربلاء

شارك الاستاذ المساعد الدكتور نجاح رسول الجابري التدريسي في قسم علوم الحاسبات في اعمال المؤتمر الدولي العاشر( المؤتمر العلمي الثالث عشر ) الذي اقامته كلية الادارة والاقتصاد جامعة كربلاء بالتعاون مع الامانتين العامتين للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين حيث عقد المؤتمر برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم وشهد حضورا ومشاركة واسعتين من الباحثين من جامعات عراقية مختلفة فضلا عن باحثين من خارج البلاد

nj1

nj2

nj3

دعوة

ddd

 

Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية علوم الحاسوب والرياضيات / جامعة ذي قار © ™ Powered by