اذاعة سبل السلام تحاور الاستاذ المساعد الدكتور شاكر كاظم علي المعاون الاداري لكلية علوم الحاسوب والرياضيات في برنامج وجهة نظر

بسعة صدر وحديث شيق حاورت اذاعة سبل السلام الاستاذ المساعد الدكتور شاكر كاظم علي المعاون الاداري لكلية علوم الحاسوب والرياضيات ,وكانت البداية نبذة عن الكلية فذكر انها تأسست سنة 2008 وكانت هنالك مشاكل في المساحة والبنايات والتأثيث والمختبرات والكلية تخصصية أي تعنى بتقنيات الحاسوب وعلوم الرياضيات . فتحت الكلية في كلية التربية للعلوم الصرفة وبدأت بالاساس بقسم الحاسبات الذي انشطر من كلية العلوم الكلية الام لقسم الحاسبات والتحق به قسم الرياضيات ثم نقلت الى كلية العلوم قرب المتنزة في بناية واحدة ثم بنيت بناية اخرى تضم القاعات الدراسية والمختبرات بعدها توسعت الكلية ببناية ثانية ضمت 4 قاعات دراسية ومختبر .

وابرز الاجابات في الحوار كانت كالتالي :

-    مواكبة التطور العلمي في الكلية نسبية لأن التطور يحتاج الى بنى تحتية لأن هنالك معايير للجودة والرصانة وهنالك نقاط ضعف لاتؤهلنا الى الجودة العالمية . لكن كتقييم شخصي الارادة موجودة وهي التي تجعلنا نصل الى المستوى المطلوب .

 

sss1

لرؤية الحوار كامل انقر على الرابط

https://www.youtube.com/watch?v=q-v1gWplIxo&feature=youtu.be

اعلان لجنة مناقشة

18052828 10211043529698450 2137677980 n

تدريسي في قسم الحاسبات يترأس لجنة مناقشة في كلية العلوم بجامعة البصرة

ترأس الاستاذ المساعد الدكتور نجاح رسول الجابري لجنة مناقشة الطالب( اسامة هادي عباس ) ماجستير في الاحصاء الرياضي بقسم الرياضيات في كلية العلوم /جامعة البصرة عن رسالته الموسومة

Robust Wilks Statistic based on RMCD and RMVE for the one_way Multiviariate

Analysis of Vaviance MANOVA Model

وتألفت اللجنة من اساتذة من جامعتي البصرة و المستنصرية وقد اجيزت الرسالة بتقدير "امتياز" وبارك لهم الجابري هذا المجهود العلمي كما وشكر الكلية على حفاوة االاستقبال حيث كان في استقبالهم السيد عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور فلحي عبد الحسن علي  وكذلك السيد رئيس قسم الرياضيات الاستاذ الدكتور حسام لوتي سعد.

 

nd1

nd2

قسم الحاسبات في كلية علوم الحاسوب والرياضيات يقيم المؤتمر العلمي الرابع للكلية حول انشاء سحابة لجامعة ذي قار

اقام قسم الحاسبات في كلية علوم الحاسوب والرياضيات وبرعاية السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور رياض شنته المحترم المؤتمر العلمي الرابع تحت عنوان (سحابة جامعة ذي قار للأرشفة الالكترونية خطوة عملية بأتجاه حوكمة الجامعة الالكترونية ) وقد حضر المؤتمر كل من السيد رئيس الجامعة أ.د رياض شنته جبر و السيد عميد الكلية أ.د. اكرم برزان الحسيناوي والسيد عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور محمد عجه و الدكتورة مها شاكر عميدة كلية الصيدلة وعدد من معاوني العمداء والاساتذة والطلبة من مختلف الكليات .

استهل المؤتمر بتلاوة اية من الذكر الحكيم وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء والنشيد الوطني . القى بعدها السيد رئيس الجامعة كلمة اشاد بأداء الكلية وقد اوصى خلال كلمته بمجموعة من الاهداف والعمل على تحقيقها ومنها العمل بنظام الارشفة لجميع الكليات على اعتبار ان الارشفة هي اللبنة الاساسية التي يعتمد عليها في اتخاذ القرار وقد بارك بالمؤتمر وتنمى لكادر الكلية والطلبة بالتوفيق .

ثم القى السيد العميد كلمة المؤتمر وقد شكر السيد رئيس الجامعة على دعمه للكلية وذكر عدد من انجازات الكلية وما سوف تقدمه مستقبلاً .

وافتتحت الجلسة بمحاضرة للمدرس المساعد الست مها عبد اللطيف بعنوان (سحابة جامعة ذي قار للأرشفة الالكترونية ) استعرضت بها مقترح انشاء سحابة خاصة بالجامعة مع ذكر المتطلبات الاساسية . والقي بعدها محاضرة للمدرس عامر ياسين وضح فيها برنامج الارشفة الالكترونية الذي صممه والذي تم اعتماده في الكلية وكذلك القى المدرس المساعد المهندس احمد علي محاضرة بعنوان ( خلق مراكز البيانات وتطبيقات الحكومة الالكترونية الجامعية ) وضح فيها وسائل الاتصال الحكومي ومكوناته وتأثير وسائل الاتصال على المجتمع وتطبيقات الحكومة الالكترونية الجامعية .

وفي الختام اوصى السيد رئيس الجامعة بتقديم دراسة بالمتطلبات لتنفيذ المشروع بعد استماعه لتوصيات المحاضرين.

 

mmm1

mm2

mm3

mm4

mm5

mmm6

mmm7

mmm8

mmm9

mmm10

 

دليل المؤتمر العلمي الرابع

17965390 661318830745346 583132285 n

Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية علوم الحاسوب والرياضيات / جامعة ذي قار © ™ Powered by