وصف مقرر ( )
| وصف المقرر |
| 1. المؤسسة التعليمية | وزارة التعليم العالي والبحث العلمي |
| 2. القسم الجامعي/المركز | |
| 3. اسم/رمز المقرر | |
| 4. البرامج التي يدخل فيها | |
| 5. أشكال الحضور المتاحة | |
| 6. الفصل/السنة | |
| 7. عدد الساعات الدراسية (الكلي) | |
| 8. تاريخ إعداد هذا الوصف | |
| 9. أهداف المقرر | |
| 10. مخرجات التعلم وطرائق التعليم والتعلم والتقييم |
| أ- المعرفة والفهم
|
| ب- المهارات الخاصة بالموضوع
|
| طرائق التعليم والتعلم |
| طرائق التقييم |
| امتحانات يومية، امتحانات مفاجئة، امتحانات موثقة، امتحانات فصلية، امتحانات نهائية، أسئلة ومناقشات شفهية أثناء المحاضرات، واجبات بيتية. |
| ج- مهارات التفكير
ج |
| طرائق التعليم والتعلم |
|
|
| طرائق التقييم |
| د- المهارات العامة والمنقولة ( المهارات الأخرى المتعلقة بقابلية التوظيف والتطور الشخصي)
|
| 11. بنية المقرر | |||||
| عدد الأسابيع | عدد الساعات | مخرجات التعلم المطلوبة | اسم الوحدة/المساق أو الموضوع | طريقة التعليم | طريقة التقييم |
| 12. البنية التحتية | |
| القراءات المطلوبة:
▪ النصوص الأساسية ▪ كتب المقرر ▪ أخرى |
|
| متطلبات خاصة ( وتشمل على سبيل المثال ورش العمل والدوريات والبرمجيات والمواقع الالكترونية ) | |
| الخدمات الاجتماعية ( وتشمل على سبيل المثال محاضرات الضيوف والتدريب المهني والدراسات الميدانية ) | |
| 13. القبول | |
| المتطلبات السابقة | النجاح من المرحلة الدراسية السابقة. |
| أقل عدد من الطلبة | لا يوجدتحديد |
| أكبر عدد من الطلبة | 50 |
