كلية علوم الحاسوب والرياضيات / جامعة ذي قار تشارك في معرض النتاجات العلمية للجامعات المقام في العاصمة بغداد

 In اخبار الكلية, النشاطات

برعاية السيد معالـي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المحترم
كلية علوم الحاسوب والرياضيات / جامعة ذي قار
تشارك في معرض النتاجات العلمية للجامعات المقام في العاصمة بغداد
وزير التعليم العالي يزور جناح جامعة ذي قار  ضمن معرض النتاجات العلمية للجامعات

زار معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المحترم جناح جامعة ذي قار للنتاجات العلمية  بحضور السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا الخفاجي المحترم وبحضور الاستاذ الدكتور حيدر ابراهيم هندي المحترم
وبرفقة أعضاء اتحاد الجامعات العربية ورؤساء الجامعات المشاركين في الدورة السادسة والخمسين لمؤتمر اتحاد الجامعات العربية المقام في العاصمة بغداد.

واطلع وزير التعليم ورئيس الجامعة والأمين العام لاتحاد الجامعات العربية على أجنحة المعرض التي ضمت الابتكارات العلمية وبراءات الاختراع لكليتنا وجامعتنا والجامعات العراقية فضلا عن الإصدارات العلمية والمؤلفات والأجهزة والمعدات التقنية المبتكرة.

وقدم رئيس الجامعة شرحا مفصلا عن اعمال جامعتنا المشاركة في المعرض والتي تنوعت بين المشاريع الصناعية والهندسية والصحية والطاقة المتجددة التي تلبي احتياج سوق العمل وتواكب التطور العلمي والعملي في مختلف المجالات .

وأكد وزير التعليم خلال تجواله في المعرض على أهمية تطوير البيئة البحثية في الجامعات العراقية وتعزيزها عبر التعاون مع الجامعات العربية لإنتاج بحوث علمية مشتركة واستثمارها في رفد متطلبات سوق العمل، لاسيما في الاختصاصات الطبية والهندسية والذكاء الاصطناعي لمواكبة مؤشرات المسار العلمي والتقني الحاصلة في العالم.

وكانت هناك مشاركة فعالة من قبل كلية علوم الحاسوب والرياضيات / قسم تكنولوجيا المعلومات في معرض النتاجات العلمية للجامعات وتم عرض  مجموعة من الاعمال الريادية والابتكارات الصناعية

لطلبة.

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search