اختتام دورة مقابلات العمل وتهيئة الخريج للوظائف

على بركة الله اختتمت دورة مقابلات العمل وتهيئة الخريج للوظائف و التي اقامتها وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة في كلية علوم الحاسوب والرياضيات يومي 20 و 25/ 3/2018 . حيث ذكر محاضر الدورة مدرس مساعد مها عبد اللطيف ان الهدف منها هو كيفية اعداد الخريج ليكون مؤهل لمقابلة العمل و الطريقة المثالية لإجابة الاسئلة في مقابلة العمل, وكيفية تهيئة الخريج ليكون مؤهلاً بفرص اكبر للحصول على الوظيفة اضافة الى كيفية كتابة السيرة الذاتية . وتضمن اليوم الاول محورين المحور الاول هو أشكال و أنواع مقابلات العمل والأسئلة الشائعة في مقابلة العمل و مواضيع لا يجب التطرق إليها أثناء مقابلة العمل عقبها تدريب علىمقابلة عمل في مدرسة تابعة لقطاع خاص . اما المحور الثاني تضمن أهم التقنيات التي يجب اتباعها أثناء مقابلات العمل و كيفية تجنب اخطاء لغة الجسد في مقابلة العمل عقبها تدريب لمقابلات عمل في مجالات مختلفة للمتدربين.

     اليوم الثاني تضمن كذلك محورين الاول عن أمور ينبغي القيام بها في الجامعة تحضيرا للحصول على وظيفة و نصائح لزيادة فرصة الحصول على وظيفة اضافة الى كيفية التعامل مع الرفض عند التقديم لوظيفة. والمحور الثاني فكان عن كيفية كتابة صفحة المقدمة في سيرة الذاتية (Cover Letter). وطرق لتطوير السيرة الذاتية عقبها تدريب على كتابة السيرة الذاتية لكل متدرب .

وتم اختتام الدورة التي جرت وقائعها على قاعة السمنار في الكلية حيث جرى توزيع شهادات المشاركة على الطلبة المتدربين تمنياتنا لهم بالتوفيق الدائم والتقدم خدمة لعراقنا الحبيب .

wat11

wat22

wat3

wat5

wat6

wat4

wat7

Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية علوم الحاسوب والرياضيات / جامعة ذي قار © ™ Powered by